الأربعاء 3 مايو 2023 | 08:19 م

الشركة الإماراتية ترد.. هل ستوقف الدار العقارية استثماراتها في مصر؟

شارك الان

أصدرت شركة الدار العقارية الإماراتية، بيانا كشفت فيه حقيقة وقف استثماراتها في السوق المصري.

وقالت الشركة التي تعد المساهم الرئيسي في شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، أنها ملتزمة بكونها مستثمراً استراتيجياً طويل الأجل في جمهورية مصر العربية.
 
وجاء بيان الدار العقارية تعليقا لما أوردته وكالة رويترز بشأن تأجيل "الدار العقارية" الإماراتية أي استثمارات إضافية في مصر لحين استقرار أوضاع السوق، نقلا عن الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في الشركة فيصل فلكناز.

وفي عام 2021، تولّت الدار أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق العقاري في مصر من خلال الاستحواذ على شركة سوديك.

ولفت بيان شركة الدار إلى أنه بعد الاستحواذ، نجحت سوديك في تحقيق مبيعات مشاريع تطويرية بقيمة 21.3 مليار جنيه مصري خلال العام 2022، ما يعادل نمواً بنسبة 87% على أساس سنوي.

ولفتت الشركة، إلى أن هذا النمو يتماشى مع استراتيجية الدار الرامية إلى تعزيز مكانة سوديك كشركة تطوير عقاري على المستوى الوطني من حيث الحجم والسمعة.

وواصلت الشركة زخم أعمالها خلال العام 2023، حيث وصلت قيمة مبيعاتها والحجوزات على الوحدات السكنية إلى 3.1 مليار جنيه في الربع الأول من العام، ما يعكس الركائز المتينة والجاذبة التي يتمتّع بها السوق العقاري في مصر.

ويبلغ حجم الإيرادات المتراكمة للمشاريع التطويرية بشركة سوديك، ما يقارب 35 مليار جنيه. 
كما تعمل الشركة على مضاعفة حجم محفظة الأراضي التابعة لها في مناطق مختلفة في مصر، منها غرب القاهرة وشرقها والساحل الشمالي.